القدم

Diabetes and infection

مرض السكري والعدوى

المصابون بمرض السكري لديهم فرصة أكبر للإصابة بالعدوى. ويعتقد الأطباء أن هذا على الأرجح بسبب ارتفاع سكر الدم – قد تمنع مستويات سكر الدم المرتفعة للغاية جهاز مكافحة العدوى لدى الشخص (يسمى "الجهاز المناعي") من العمل كما ينبغي.
اقرأ المزيدمرض السكري والعدوى
DM foot

العناية بالقدم لمرضى السكري

بمرور الوقت ، يمكن أن يؤدي مرض السكري إلى مضاعفات مختلفة ، يمكن أن يكون الكثير منها خطيرًا إذا لم يتم تحديدها ومعالجتها على الفور. تعتبر مشاكل القدم من المضاعفات الشائعة لدى مرضى السكري. بشكل عام ، يمكنك تقليل خطر الإصابة بالمضاعفات المرتبطة بمرض السكري عن طريق الحفاظ على نسبة السكر في الدم في النطاق المستهدف ورؤية أطبائك لإجراء فحوصات منتظمة. يمكنك أيضًا تقليل خطر الإصابة بمشاكل القدم عن طريق فحص قدميك بانتظام. بهذه الطريقة ، إذا حدثت مشاكل ، فمن المرجح أن تلاحظها على الفور حتى تتمكن من الحصول على العلاج المناسب.
اقرأ المزيدالعناية بالقدم لمرضى السكري

الغرغرينا (Gangrene)

الغرغرينا هي حالة تموت فيها أنسجة الجسم بسبب عدم حصولها على كمية كافية من الدم. وقد تسبب تغيرات في لون الجلد، والخدر أو الألم، والتورم، وأعراضًا أخرى. إن الغرغرينا حالة خطيرة. وقد تكون مهددًا للحياة. وهناك عدة أنواع مختلفة من الغرغرينا ...
اقرأ المزيدالغرغرينا (Gangrene)
Ingrown toenail

ظفر إصبع القدم الناشب (Ingrown toenail)

يحدث ظفر إصبع القدم الناشب عندما ينمو جانب ظفر إصبع القدم داخل اللحم المحيط به. وعادةً ما يصيب الإصبع الكبير.تشمل أعراض ظفر إصبع القدم الناشب الألم، والاحمرار، والتورم في مكان نمو الظفر داخل اللحم.
اقرأ المزيدظفر إصبع القدم الناشب (Ingrown toenail)
error: حقوق النشر © dralnabi.com 2023