تجارة الوهم في عالم الطب

اليوم راح نتحدث عن تجارة الوهم في عالم الطب🧵 لكن يجب معرفة يوجد العديد من الممارسات المختلفة التي يمارسها العديد من الأشخاص من أجل الحفاظ على صحة وعلاج مرضاهم. هنالك الصراع الشديد والمستميت بين المنتمين لمدرسة الطب الحديث والطب البديل أنه الأفضل لعلاج وسلامة المريض.
اقرأ المزيدتجارة الوهم في عالم الطب
Alzheimer Brain

العادات السيئة التي قد تؤذي دماغك

توجد لدى كل فرد منا عادات سيئة يقوم بها، والتي يمكن أن تؤثر على صحتنا وحياتنا بشكل عام. ومن بين هذه العادات، هناك بعضها يمكن أن يؤثر على صحة دماغنا ووظائفه. فيما يلي أهم العادات السيئة التي يجب الانتباه إليها وتجنبها للحفاظ على صحة دماغنا بشكل جيد.
اقرأ المزيدالعادات السيئة التي قد تؤذي دماغك
panoramic glass sun roof car

المظلات الأوتوماتيكية المدمجة: هل هي البديل المنشود عن الأسقف الزجاجية في السيارات؟

لا يتمنى أحد أن يشعر وكأنه في فرن عند القيادة! مع الزحمة المرورية والوهج المنبعث من التكييف، فضلاً عن التكلفة المالية الإضافية لتصليح أضرار ديكور السيارة الناتجة عن حرارة الشمس على المدى الطويل.
اقرأ المزيدالمظلات الأوتوماتيكية المدمجة: هل هي البديل المنشود عن الأسقف الزجاجية في السيارات؟

الفحص الطبي الشامل مجانًا

الصحة هي أساس كل مرحلة من مراحل الحياة. بدايةً من الشباب وصولاً إلى الشيخوخة, من المهم أن نلتزم بإجراء الفحوصات الطبية الدورية للتحقق من وضعنا الصحي وتحديد أي مخاطر قد تظهر. فالكشف المبكر والوقاية يمكن أن يحافظ على الصحة والعافية في جميع مراحل الحياة.
اقرأ المزيدالفحص الطبي الشامل مجانًا
Close up of unrecognizable woman giving money to delivering person.

ثقافة البقشيش

في العقود الأخيرة، أصبح البقشيش جزءًا لا يتجزأ من ثقافتنا، حيث يظهر في حياتنا اليومية بشكل شبه دائم. لكن كيف وصلنا إلى هذه المرحلة؟ وكيف لعبت التكنولوجيا دورًا في تطور ثقافة البقشيش؟
اقرأ المزيدثقافة البقشيش
Interview

التحضير للمقابلة الشخصية للتخصصات الصحية

 المقابلة الشخصية بالنسبة للراغبين بالالتحاق ببرنامج تدريبي أو الخريج الجديد فإن  غالبا ما تشكل له مصدر قلق او نقطة تحدي لما تلعبه من دور في تحديد المصير المهني له ويعود سبب صعوبة هذه المرحلة بشكل أساسي لعدم معرفة ما هي الأسئلة التي ستطرحها عليه لجنة المقابلة الشخصية. التحضير للمقابلة يحتاج لقضاء بعض الوقت في التفكير بعناية في مؤهلاتك المتعلقة بالبرنامج وسبب التحاقك به، بمعنى ما الذي يؤهلك للقبول في هذا البرنامج وأيضا ما الذي يدفع مدير البرنامج التدريبي لقبولك لشغل هذه المقعد.
اقرأ المزيدالتحضير للمقابلة الشخصية للتخصصات الصحية

قائمة أفضل و أشهر المسلسلات الطبية

تتميز المسلسلات الطبية بتقديمها نظرة حقيقية لحياة الأطباء، مواجهتهم للتحديات، والتعامل مع الضغوط المهنية. وتتناول القضايا الأخلاقية، مع توفير فرصة للتعلم والتثقيف حول مختلف جوانب الطب والرعاية الصحية.
اقرأ المزيدقائمة أفضل و أشهر المسلسلات الطبية

المراجعة المتباعدة (Spaced Repetition): أفضل طريقة للحفظ والمذاكرة للاختبارات

إذا كنت تعاني صعوبة في حفظ وتذكر المعلومات وقت الاختبار فهذه المقالة سوف تساعدك على الحفظ والتذكر سواء كنت طالب بالابتدائية او طالب طب أو هندسة بالجامعة تحضر للاختبارات أو كاتب للخوارزميات الذكاء الاصطناعي.
اقرأ المزيدالمراجعة المتباعدة (Spaced Repetition): أفضل طريقة للحفظ والمذاكرة للاختبارات
SCFHS logo

التحضير لاختبارات هيئة التخصصات الصحية السعودية

سواء كنت ممن يعمل بالقطاع الصحي، طبيب، ممرض ، فني ،او اخصائي هذا دليل شامل راح يساعدك على اجتياز الاختبار ان شاء الله. متى أبدأ المذاكرة؟ وكم من الوقت احتاج؟ كيف أبدأ المذاكرة؟ من أين أذاكر؟ هل حضور كورس مراجعة راح ينجني بالامتحان؟ هل تنصح بالمراجعة الجماعية؟ وغيرها ...
اقرأ المزيدالتحضير لاختبارات هيئة التخصصات الصحية السعودية
anti-smoking

رؤية لجيل صحي: التوجه نحو مستقبل بلا تدخين

"أمامنا رؤية طموحة وحاسمة: بناء جيل بلا دخان. نتطلع إلى مستقبل خالٍ من أذى التبغ، السجائر الإلكترونية، والشيشة. هذا الإلتزام بصحة الأجيال القادمة يتطلب تحركاً قوياً واستراتيجياً من أصحاب القرار."
اقرأ المزيدرؤية لجيل صحي: التوجه نحو مستقبل بلا تدخين

الحياة عبارة عن ماراثون ، وخط النهاية هو مجرد احتفال بكل جهود حياتك

فيما يلي نظرة عامة على أفضل دروس الحياة التي تعلمتها بعد إجراء ماراثون. بعد أن كان لدي الكثير من الوقت للتفكير في الحياة عبر أوقات لا تحصى أثناء الجري في الماراثون، تعرضت لإصابة (إجهاد جبيرة)! بدأت أفكر في بعض الدروس التي تعلمتها من هذه التجربة.
اقرأ المزيدالحياة عبارة عن ماراثون ، وخط النهاية هو مجرد احتفال بكل جهود حياتك
error: حقوق النشر © dralnabi.com 2023